الاثنين، 18 مايو 2015

أفضل وأرخص سعر لحجز فنادق مكة الرخيصة والقريبة من الحرم


حجز فنادق مكة



الجو في مكة:


تتميز مدينة مكة بالجو الحار جدا بالصيف وأما الرطوبة فتجدها في جدة على الساحل أكثر من مكة.


أفضل المطاعم في مكة:


يوجد في مكة مطاعم للعرب وللمسلمين الأجانب وهي كثيرة فمثلا مطعم البيك وله فروع كثيرة في مكة وفي جدة وكذلك في المدينة وكذلك هناك مطعم الطازج والسدة وحضرموت وغيرها من المطاعم الشهيرة.

ستجد عند زيارتك لمكة الباعة المتجولين وهم كثر وكذلك ستجد الأفارقة المتسولين يستعطفون الناس وستجد.

تعتبر مكة قبلة المسلمين ومهبط الوحي ومحط أنظار العرب والمسلمين لأداء عمرتهم ونيل منزلة عالية عند الله بغفران الذنوب في موسم العمرة والحج وهي كذلك مكان للسياحة ... وأيضا مكان لاجتماع العلماء والتجار المسلمين من شتى أنحاء العالم في نفس الوقت، فهي عبارة عن مؤتمر عالمي يجمع الناس سنويا.


حجز فنادق مكة:


كتبت في ما سبق عن أفضل حجز فنادق مكة حيث يوجد فنادق كثيرة ومشهورة بعضها قريب من الحرم بل ملاصق ومطل على الكعبة وبعضها بعيد مثل فندق فلسطين مكة في شارع إبراهيم الخليل وهي فنادق معظمها تقدم خدمات راقية.

 طريقة ذكية في الحصول على سعر أقل من سعر الفندق نفسه في مكة والمدينة

المسافة بين مكة والمدينة بالسيارة أو الحافلة 3 إلى 4 ساعات...

قمت برحلتي في أول يوم: زيارة لسوق الملابس في سوق الغزة أقصد ما تبقى منه حيث معظمه قد تعرض للهدم نظرا لما يشهده الحرم من توسعات وهذا السوق يعتبر الأقدم في مكة.

في اليوم التالي صباحا قمت بالذهاب إلى سوق الأغنام والأسماك في منطقة الكعكية حيث يعتبر السوق المركزي أيضا للخضار والفواكه وكل ما فيه زراعة وإنتاج وصيد محلي .

ذهبت في اليوم الثالث إلى سوق الأجهزة الإلكترونية والجوالات في شارع العزيزية وهو أكبر مكان في مكة لتجد فيه أنواع الجوالات المستعملة والجديدة وهناك عروض ولكن ليست بالرخيصة فمن يريد الأسعار الرخيصة يذهب إلى جدة شارع فلسطين سوق الجوالات وهو شارع كبير جدا وطويل وستندهش عند مشيك على الأقدام من كثرة المحلات التي تبيع الجوالات وستجد المستعمل والجديد أيضا بأرخص الأسعار فجوال مثل سامسونج (يونج) ستجده 230 ريال فقط!!! وكذلك ستجد الآيبادات وبعض الحواسيب .

وفي نفس اليوم أيضا ذهبت إلى جدة إلى (حراج الصواريخ) واحترت واندهشت للأني وجدت كل شيء فيه ... وجدت الأثاث الجديد والمستعمل والأجهزة والغسالات والتلفاز والملابس وووو الخ.

بالإضافة إلى أسواق المصابيح والكهربائيات والمطابخ والألمنيوم والأبواب والشبابيك وكذلك بعض قطع السيارات والألعاب وغيره.

وفي اليوم التالي أيضا ذهبت وزرت سوق التحف والهدايا والألعاب وأدوات المدرسة وبعد هذا قمت بالذهاب إلى سوق الشنط.

بالنسبة للأثاث فيوجد المستعمل والجديد ويوجد الكثير من العرب وأهل الخليج يفضلون الأثاث الأمريكي وستجده بكثرة هناك .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق